قلة النوم تؤدي الي قرحة الامعاء ونقص المناعة والاكتئاب

الأحد، 21 يوليو 2013 التسميات:

لقد دق الاطباء ناقوس الخطر للذين يدمنون السهر عموما وخاصة في الشهر الكريم رمضان واشاروا الي ان ظاهرة قلة النوم منتشرة بين الاطفال والشباب في العطلات الصيفية وفي رمضان
لقد دق الاطباء ناقوس الخطر للذين يدمنون السهر عموما وخاصة في الشهر الكريم رمضان واشاروا الي ان ظاهرة قلة النوم منتشرة بين الاطفال والشباب في العطلات الصيفية وفي رمضان ، حيث لا تتجاوزون في نومهم  6 ساعات فى حين أن ساعات النوم المطلوبة للبالغين يجب أن تصل إلى 8 ساعات وفى الأطفال إلى 10 -12 ساعة.
وقال أطباء إن قلة النوم ليلا تسبب قرحة المعدة نتيجة قلة تكون البروتينات المسئولة عن حماية المعدة والتى تتضاعف أثناء النوم بمقدار 340 مرة، مشيرين إلى أن قلة النوم تسبب أيضا اضطرابات نفسية وجسدية وقلة الانتباه وعدم التركيز وضعف الذاكرة وانخفاض التحصيل الدراسى وقلة الاستيعاب، بالإضافة إلى احتمالات التعرض لارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية.


اضرار السهر
وأضاف أن السهر يعجل بالشيخوخة المبكرة، حيث تضر قلة النوم الجلد ويعجل بظهور التجاعيد بصورة أسرع بالإضافة إلى ما يؤدى إليه السهر من نقص فى المناعة وزيادة فى الوزن.

وأكد بدران أن النوم مفيد للجسم من التعب والآلام وان الأحلام التى يراها النائم تساهم فى ذلك إلى جانب دورها الهام فى عملية التعلم وتدعيم الذاكرة وإزالة المعلومات غير الضرورية والقيام بتثبيت المعلومات المهمة، لافتا إلى أن النوم يغسل التعب من جسم الإنسان وان إفراز هرمون السيروتونين " هرمون السعادة" يزيد بالاسترخاء والنوم وممارسة الرياضة مما يؤدى إلى شعور الإنسان بالانبساط والمرح والسرور.
فوائد النوم الناسب
وأوضح أن النوم وسيلة لإعادة تكوين الموصلات العصبية المسئولة عن نقل الإشارات والتعليمات بين الخلايا العصبية، مشيرا إلى أن قلة النوم يؤدى إلى نقص تلك الموصلات وعدم توازنها مما يجعل الإنسان يعانى من الاكتئاب وقلة التركيز وضعف الذاكرة.


لا تقرأ و ترحل ،، اضف تعليقك و اترك بصمتك

 

1 التعليقات :

Louis يقول...

I really like your post!
Maybe you like download ringtone free for mobile, best ringtone to download here:
Iphone Droid Kills Ringtone,
Iphone Cumbia Del Ringtone,

إرسال تعليق

 
صحتك © 2010 | تعريب وتطوير : صحتك | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates