قصائد فى الحب

الأربعاء، 17 يوليو 2013 التسميات:


احببتها ...

متى ... وكيف ولماذا ..

هل اعمي قلبي بما رأت عيني .....
هل سكت لساني عن وصف ما لمست يداي .........
او ان قلمي هو لي جف منه الحبر او احتار بين الكلمات

احبتتها ذاك اليوم . الذي ما ان رايتها هزت كياني بجمال اعتمره جسد ..
قدٌ ان لم اقل رسمه فنان فسأقول ان لم يرسمه سوى الخالق ... ومن بعده قال : هذا جميل وبه يعير الجمال ........ وكل جمال

احببتها ذاك اليوم .. وقت همست في اذني كلمات .. نغمات هزت اوتار سمعي وكانها فنان يغني انشودة الحب مع اول حبات الندى في الصباح

احببتها ذاك اليوم .... حيت تلاقت عيوني بعيناها .. سهام اطلقت قاتلة من الضربة الاولى ..
بين الرفة والرفة هناك لمعة لماء تسيل........ ولكنها ليست الدمعة ....

احببتها ذاك اليوم .... حيت تكلمت بحركة راقية من الشفتين الحمراوتين ... ذاب السكر امامها والعسل فقد حلاوته من بعدهما .....
شفتين في النطق ابداع ......... وفي القبل سحر وجمال

احببتها ذاك اليوم ... الذي فيه اعتمرت الزنار على خسرها بتنورة رفت من نسمات الريح ...
وخسر اذا ما تكلم .. تكلم جاذبية و ورقة وسكون ...

هل لي ان اقول لماذا ومتى وكبف
لم اعرف ابدا الاجوبة ...
لمجرد رؤية تلك الفتاة .... لم اجد نفسي سوى وانا اسير حبها
فاحببتها

 

 

أتخيلك جنبي وأنا أهتف بمسمعك
أقول أحبك خلك اليوم شاهد
يقطع زمان الحب كله ويقطعك
من كثر ما أحبك تحولت حاقد
ليت الوداع يموت لا جيت أودعك
ولا نموت أثنين في وقت واحد

بالامس كنا نجتمع ليل ونهار
واليوم يابعدك ويابعد دارك
ليت الليالي علمتني بالاقدار
وليت القدر يرحم بحالي وحالك
يمر ليلي في خيالات وافكار
على بساط الشوق ارسم خيالك

سوّي الي براسك ولاتذكر اسباب
لوصرت بايعني توكل على الله
مابيني وبينك عذاب وعتاب
شف درب الي أ جيت منه؟؟ تندله ؟؟
ماراح تغلبني لو الحب غلاب
منحضرتك عشان قلبي تذله
رح واعتبرني واحد مذنب وتاب
ماني بثوب تلبسه ثم تمله

عند الكرامه ابيعك وانت خابرني
ماعمر احد راح من كيفه وناديته
ان كان قصدك هجر روح واهجرني
ابوي لا صد عني ما ترجيته

قادر ابعد لو ماكنت قادر
دامها جت منك يعني وش بيصير
زينك اللي بالمرايا بس عابر
مثل ريح الورد في عمره قصير
هذي حروفي وانا مانيب شاعر
بس من صدتك تعلمت الكثير
بتركك انت وضميرك وانت خابر
ان اقسى شي تعذيب الضمير

وصيت ربعي لو ذبحني غلاكم
قدام بيتك بالثرى يدفنوني
ترتاح روحي يوم اجي في ثراكم
ولكثر وحشتك قلهم يظهروني
هذا الوعد واحسن الله عزاكم
واذا مشيتوا فوق قبري اذكروني

كم تمنيت السعادة بدنياي وشفت السعادة تبتعد
ما تريدني ما تريدني أشكي لربي خالق الخلق شكواي
عســـــاه يسعد مابقى من سنيني
أخفي عن الجلاس همي وبلواي
وأضحك ولكن دمعتي وسط عيني


ابكيتني؟؟


وانا احسبك تكره
بكاي..



واثاريك تلذذ في دموعي
وانا ابكي..


أي محبه وأي عشره وأي حنان
وأي شوق اللي انت تتكلم عليه
يعني واثق ان باقي لك مكان
وان قلبي يرد لو ترتجيه
وين شوقك يوم انا احتجته زمان
وين حبك يوم انا ميت عليه
رح للي لأجله بعت حبي زمان
بس لا تنسى تسلملي عليه

تسأليني كل مره إنت تحبني ؟
إسألي الشجر و الطير عن حنيني ؟
إسألي البحر و الانهار عن شوقي؟
إسألي الأوطان والمخاليق عن ضنيني؟
لاتسأليني إنت تحبني قولي كم تحبني؟
كلمة احبك هذا كلامي وكل ما فيني.
واليوم صرت لي من اكبر عدويني

شفت الليالي وش تسوي و الايام
شفت الخوي وشلون ينسى خويه

غريب الوقت في تاليه
تحول كل شي ضدك وضدي
حتى الورد اجي اسقيه
يقول ارجوك ما ودي

كنت بعيوني أغلى من كل هالكون..
واليوم والله إنك رخيص وتهون..
كنت أذكرك و العقل يسلى فيك بجنون..
والحين لو مريت كأنك طيف تعدى العيون..

يا غايب عن القلب لا تعذبه بصدك
ولا يصير حبنا مجرد حلم تبدد
لا تعتذر وصلت في الصدود حدك
وارسلت سهم في وسط قلبي تسدد

 

 

 

 

 

 

سمعت صوته الأتي من خلف جدار السنين
بجوار باب البيت كان يجلس
على مصطبة الذكريات منذ عشرات السنين
كان كئيباً.. حزين
وما إن سمع صوتي !
حتي تجدد بداخله أمل دفين
تسلق شعاع الضوء
ليصل إلى النجوم
ناداني
قال لي : لماذا أنت بعيدة كل هذا الوقت؟؟
إنزلي وأجلسي بجواري !!
هنااااااا أجلسي
حدثيني عن الماضي
وعن ما هو أتي!!
تعالي : حدثيني عن كل شئ فات
وعن أى شئ يدور في خلدك
وحيد أنا " كئيب "
أعيش بمفردي
هات يدك "
أخذت بيده
سعدت بهمسه
سهرنا أنا والقمر
وشعرت بضوءه يحضنني
وبدفئ يغمرني
فقلت له : لا تتركني وحيدة
لا تغيب أيها القمر الساهر!!
ابق معي حتي طلوع الفجر
فقال: أيتها الجميلة
أرى سحرأ ينطلق في سماء عينيك
أنت زهرة برية مترعة بالحنان
أنت كقطرة ندى تقبع علي زهرة أيامي
أنت إمرأة من الغيم
أمرأة من العشب الأخضر
كالمساء الحالم
كالزهرة الندية أنت
بل أنت لغز محير
لن أتركك بل سأنتظر قدوم الصباح
لأري شعاع نورك
وسأكون كلمة حبيبة لعينيك
وأكون الفرح القريب من قلبك
سأكون لك قمرأ ساهرأ
عندها غمرني الخجل
وأحمرت وجنتاي
وتقدمت أكثر منه
يدي بيده واقتربنا من النهر
حينها تسلل أول شعاع
مؤذنأ بزوغ الفجر
فحلقت عاليأ فوق السحاب
لتسمع حكايتي النجوم
وتردد الرياح ضحكاتي
وخبر سعادتي
يالـــ... روعة القمر
أعجبني كثير
ليس له مثيل
إنه المستحيل

 

زهرة الصحراء



__________________

أحبب أخاك بقلبك، واغفر له، حتى أثناء طعناته لك... فربما، وأنت تسقط مدمياً، تحتاج لأن تضع يدك على كتفه...

 

جبــــــــــ المحبة ـــــــــران

 

 

 


و إن استطعتِ أن تمنعيني
فأنتِ تساعديني
لا يهم اتركيني
فالبعد اشياق
والاشتياق حنان
والحنان حب
والحب أنت ِ
فببعدكِ عني
على حبك ِتحثيني
و أنا أحبكِ ولا أبالي
حاولي السفر
سأنتظرك ِ
والانتظار وعد
والوعد أمل
والأمل مستقبل
والمستقبل حلم
و أنتِ حلمي
والحلم جميل
والجمال فيكِ
وأنتِ من أحب
فكيف لا أحبكِ
أحبكِ ولا أبالي
تقسين على قلبي
والقسوة امتناع
وكل ممنوع مرغوب
والرغبة امتلاك
والامتلاك طلب شيء للاقتناء
و أنت ِكل ما أريده
و أنا أحبكِ ولا أبالي
فلك ِمني أن تنسي
أن تطلبي مني
أن أكف عن حبك ِ.
___________
فضل كنج



__________________
ماذا يهمني إذا ربحت العالم وخسرت نفسي؟

 

 

 

 

 

 

 

لهفتك وشوقك يشعلاني
يثيران في كل المشاعر التي حاولت كبتها
تفيض ينابيع الحنان رغماً عني
أنسى كم حلفت أني لن أعود
أنسى كل وعودي..كل الوعود
يتمزق صدري لتهيم روحي لمكان بعيد
هاأنت ذا... تصارع الأفكار
تقترب منك روحي
هل شعرت برعشة يدي وأنا أحاول أن ألمس خدك
هل انتفضت رغبةً وأنا أطوقك والتصق بك
أتغلغل فيك لأسكنك
اسكب كل شوقي وحنيني في روحك
قرأت أوراقك
لاحظت اضطرابك
همسَتْ روحي بتمتمات الحب في أذنك
قبّلَتْكَ مرارا ً ومرارا
امتصّتْ كل قلقك.. كل خوفك.. كل توترك
ارتسمت ظلال ابتسامة على شفاهك
عدتَ حبيبي..
عدنا لنلتقي....
لنحترق.... لننتهي........



__________________
أتحمل أحزاني وحيدة كامرأة
أمارس روتيني اليومي كامرأة
أعيش حياتي كامرأة
لكني أتحطم كطفلة صغيرة

 

 

 

 


إذا تكلمت اختصر ، وإذل دافعت عن حق لاتصمت حتى يقطع لسانك

 

 

 

 

 

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 
صحتك © 2010 | تعريب وتطوير : صحتك | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates